حوالي 40 طالباً يطردون من الثانوية بسبب اللباس الموحد - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


حوالي 40 طالباً يطردون من الثانوية بسبب اللباس الموحد
جولاني – 04\03\2008
تفاقمت قضية اللباس الموحد في ثانوية مجدل شمس، حتى وصل الأمر صباح اليوم لطرد حوالي 40 طالباً من طلاب المدرسة، بعد حضورهم صباحاً دون أن يرتدوا اللباس المدرسي الموحد. الطلاب المخالفون أرسلوا إلى بيوتهم لارتداء اللباس الموحد والعودة، لكن قسماً منهم أصر على الدخول دون أن يغير ثيابه، ما أدى إلى تجمهر هؤلاء الطلاب عند مدخل المدرسة لأكثر من ساعة. أحد المعلمين قام بعد ذلك بإدخال الطلاب الذين ارتدوا اللباس الموحد، بينما بقي حوالي العشرين منهم خارجاً، وقد احتجوا على ذلك بشدة وهددوا بدخول المدرسة بطريقة التفافية (عبر السياج).
نذكر أن الطلاب كانوا قد حذروا خلال الأيام السابقة من أن المدرسة لن تسمح بدخول الطلاب الذين لن يلتزموا بارتداء اللباس الموحد، أي أن الأمر لم يكن مفاجئا بالنسبة لهؤلاء الطلاب.
ولعل ما حدث اليوم يثير السؤال حول دور لجنة أولياء الأمور والأهالي في هذه القضية، التي تثير ضجة دائمة، وتخلق أزمة بين الحين والآخر. فإذا كانت المدرسة تلزم الطلاب بالزي الموحد، فلا بد أن تكون لجنة أولياء الأمور موافقة على ذلك. وإذا كانت اللجنة موافقة على ذلك، لماذا إذا لا تتدخل لدى أهالي هؤلاء الأولاد لكي يفهموا أن عليهم القدوم للمدرسة باللباس المدرسي الموحد.
أحد الأهالي الذي تواجد في المكان بدا عليه الغضب وقال: "يكفي ما لدينا من مشاكل في المدرسة، ولا نريد أن نفتعل مشاكل تافهة كهذه تعطل على المدرسة والطلاب". ووجه كلامه للأهل قائلاً: "أنتم المسؤولون عن أبنائكم، وعليكم التأكد من أنهم يرتدون اللباس الموحد عن خروجهم صباحاً إلى المدرسة".
عقب على المادة

لا توجد تعقيبات حاليا